مأساة مسلمى الروهينجا

 

أحد مساجد مدينة "هالة" الألمانية يتعرض لإطلاق رصاص .. ومرصد الأزهر يؤكد تعرض المسجد لاعتداءات عنصرية سابقة من قبل عناصر يمينية متطرفة
Sameh Eledwy
/ الأبواب: آخر المتابعات

أحد مساجد مدينة "هالة" الألمانية يتعرض لإطلاق رصاص .. ومرصد الأزهر يؤكد تعرض المسجد لاعتداءات عنصرية سابقة من قبل عناصر يمينية متطرفة

     تابع مرصد الأزهر لمكافحة التطرف بقلق بالغ حادث إطلاق الرصاص على أحد مساجد مدينة "هالة" الواقعة في ولاية (زاكسن-أنهالت) شرقي ألمانيا، وإذ يعرب المرصد عن إدانته الكاملة لهذا الاعتداء الإرهابي البغيض، فإنه يؤكد ارتباط هذا الاعتداء بتنامي خطاب الكراهية والعنصرية تجاه المسلمين على يد اليمين المتطرف.
ووفق ما أعلنته الشرطة الألمانية في بيانها عقب الحادث، فإنه تم إلقاء القبض على رجل يبلغ من العمر 55 عامًا، بعد قيامه بإطلاق رصاص من بندقية على المصلين في أثناء أدائهم صلاة الظهر بأحد مساجد مدينة هالة الألمانية، أمس الأحد ٢٣ يناير، دون أن يسفر الاعتداء عن وقوع إصابات أو ضحايا.
ويجدد المرصد دعوته إلى ضرورة توفير حماية كافية لدور العبادة بعد تكرار حوادث الاعتداء عليها؛ خاصة وأن هذا الاعتداء ليس الأول من نوعه؛ فقد شهدت المدينة اعتداءات مشابهة على المساجد، كما يؤكد مرصد الأزهر أن المسجد الذي تم استهدافه قد تعرض لاعتداءات عنصرية سابقة من قبل عناصر يمينية متطرفة؛ لذا يشدد المرصد على ضرورة مجابهة اليمين المتطرف بكل قوة، لأنه يمثل الحاضن الرئيسي لمثل تلك الاعتداءات الإرهابية بما ينشره من أفكار تحض على الكراهية والعنصرية.

الموضوع السابق مرصد الأزهر ينشر عددًا من الرسائل التوعوية بعنوان "وطني" بالتزامن مع احتفالات عيد الشرطة
الموضوع التالي يُعرض بجناح الأزهر بمعرض القاهرة الدولي للكتاب "المجمعيون".. ترجمة تاريخية مفصلة لـ "مجمع البحوث الإسلامية"
طباعة
205

أخبار متعلقة