مأساة مسلمى الروهينجا

 

أمين «البحوث الإسلامية» يلتقي وفدًا من أوقاف عمان ويناقشان الاستفادة من الجهود العلمية للأزهر
Mohamed Morsy

أمين «البحوث الإسلامية» يلتقي وفدًا من أوقاف عمان ويناقشان الاستفادة من الجهود العلمية للأزهر

استقبل الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية بمكتبه اليوم وفدًا من وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بسلطنة عمان ضم كلًا من: المستشارة آسيا بنت سعيد العامرية، والسيدة منال بنت عبد العزيز الرواس باحثة شؤون دينية، والسيدة فاطمة بنت عبد الله العولقية؛ وذلك لمناقشة الاستفادة من جهود اللجان العلمية للجان للمجمع. 
في بداية اللقاء رحب الأمين العام بالوفد وأعرب عن تقدير الأزهر الشريف لسلطنة عمان وأهلها، ومؤكدًا على عمق العلاقات التاريخية، مضيفًا أن هذا التعاون يأتي في إطار الدور العالمي الأزهر الشريف بقيادة فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف في نشر العلم والمعرفة والثقافة والتعاون مع جميع المؤسسات من أجل تحقيق هذه الرسالة.
أكد الأمين العام على حرص المجمع على التعاون العلمي والثقافي وتبادل الخبرات مع كافة المؤسسات والهيئات العلمية والتعليمية والمراكز البحثية بسلطنة عمان؛ وذلك من خلال البحوث العلمية والثقافية المختلفة.
من جانبه أكد الوفد على الدور الذي يقوم به الأزهر في نشر الوسطية والتسامح في العالم كله، وهو ما يعرفه الجميع عن هذه المؤسسة العريقة على مرّ الأزمنة.

الموضوع السابق أمين «البحوث الإسلامية» يلتقي الملحق العسكري لباكستان ويؤكدان على دور الأزهر الدعوي والتوعوي
الموضوع التالي بالتعاون مع أكاديمية الأزهر.. «البحوث الإسلامية» يعقد دورة تدريبية لواعظات الأزهر لتأهيليهن لبرامج توعية الحجاج بمناسك الحج
طباعة
266

أخبار متعلقة