مأساة مسلمى الروهينجا

 

ندوة للمركز الأشعري بمنطقة وعظ الدقهلية
Mohamed Morsy

ندوة للمركز الأشعري بمنطقة وعظ الدقهلية

شهدت منطقة الدقهلية الأزهرية، صباح اليوم الأربعاء الموافق 10 أغسطس، ندوة بعنوان معالم المنهج الأزهري في قاعة أبو بكر الصديق بإدارة طلخا، وذلك بحضور الأستاذ الدكتور عبد الفتاح العواري، العميد الأسبق لكلية أصول الدين ورئيس المركز الأشعري، والأستاذ الدكتور محمد يسري، نائب رئيس المركز، والدكتور محمد رشوان، رئيس منطقة الدقهلية الأزهرية، والشيخ محمد عبد البديع، مدير الوعظ بالمنطقة.
تناولت الندوة ضرورة توسيع دائرة الإيمان وتضييق دائرة الكفر؛ حتى لا يقع المسلم في حرج، مع الإشارة إلى اتصال السند في الأزهر الشريف الذي يحمل ميراث النبوة بوصفها وحيًا إلهيًّا وميراثًا محمديًّا، مع إيمان الأزهر الشريف التام بتعدد المذاهب فكريًّا و فقهيًّا.
وأسهبت الندوة في شرح المذهب الأشعري الذي يعتمد على البحث عن الحقيقة ولو كانت عند غيره، فالحكمة ضالة المؤمن، وأينما وجدها فهو أحق بها.
كما أكد الدكتور عبد الفتاح العواري على من أراد التوسع في الفكر الأشعري، فعليه بالرجوع إلى كتاب فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف: "القول الطيب للإمام الطيب".
كما عرض الأستاذ الدكتور محمد يسري التعريف بالمذهب الأشعري، وكذلك التعريف بمركز الإمام الأشعري ومجلدات الإمام الأشعري الأربعة، والتيارات الأخرى التي ترصد الحركة الأشعرية.
ثم تم فتح باب الحوار والمناقشة مع السادة الحضور من مشايخ وعظ الدقهلية والسادة معلمي المواد الشرعية، والذي ناقش قضيه اللاهوت، وأيسر الكتب للرد على من يحاربون المذهب الأشعري، وكيفيه الرد على الملحدين والأسلحة التي استخدمها الأشاعرة.

الموضوع السابق مقتل 8 من أفراد الجيش الباكستاني في هجومين انتحاريين بشمال وزيرستان .. ومرصد الأزهر: تحرك الجماعات الإرهابية جاء بعد نجاح قوات الأمن في دك معاقلهم واعتقال عناصر منهم
الموضوع التالي انطلاق الدراسة برواق العلوم الشرعية والعربية بالجامع الأزهر
طباعة
138

أخبار متعلقة