مأساة مسلمى الروهينجا

 

انطلاق الدراسة المباشرة برواق العلوم الشرعية والعربية بتسع محافظات
Sameh Eledwy
/ الأبواب: الرئيسية

انطلاق الدراسة المباشرة برواق العلوم الشرعية والعربية بتسع محافظات

بناء على توجيهات فضيلة الإمام الأكبر أ. د أحمد الطيب، شيخ الأزهر، وحرصه على إتاحة الفرصة لراغبي تعلم العلوم الشرعية طبقًا للمنهج الوسطى المعتدل، ولمواجهة الأفكار المتطرفة، تم افتتاح الدراسة برواق العلوم الشرعية والعربية اليوم الاثنين، بنظام الحضور المباشر بتسع محافظات هي: الإسكندرية، والدقهلية، والشرقية، والغربية، والقليوبية، وأسيوط، وقنا، والأقصر، وأسوان، حيث تمت تهيئة مقر بكل محافظة من تلك المحافظات وإعداده لاستقبال الدارسين.

 

وتجدر الإشارة إلى أن رواق العلوم الشرعية والعربية تنقسم الدراسة فيه إلى ثلاث مراحل: المرحلة التمهيدية، والمرحلة المتوسطة، وتنقسم كلٌّ من هاتين المرحلتين إلى مستويين، ومدة الدراسة بكل مستوى ستة أشهر، والمرحلة الثالثة هي المرحلة التخصصية والتي تتشعب إلى أربعة تخصصات: تخصص العقيدة، وتخصص التفسير والحديث، وتخصص الفقه وأصوله، وتخصص اللغة العربية، وتنقسم الدراسة في كل تخصص من تلك التخصصات إلى أربعة مستويات، ومدة كل مستوى ستة أشهر.

 

وقد تجاوز عدد الدارسين الذين تقدموا للالتحاق بالدراسة برواق العلوم الشرعية والعربية في الموسم الدراسي للعام 2022/2023م -أكثر من 47 ألف دارس من أنحاء الجمهورية كافة، ويقوم بالتدريس نخبة من أساتذة جامعة الأزهر وتحت إشراف أ.د عبد المنعم فؤاد، المشرف على الرواق الأزهري، والدكتور هاني عودة عواد، مدير عام الجامع الأزهر الشريف.

الموضوع السابق وكيل الأزهر يشيد بشهامة الشاب محمد يحيى في عملية الإنقاذ بكنيسة إمبابة
الموضوع التالي الإعلان عن وظيفة مدير إدارة وثائق الخدمة بالإدارة العامة للشئون الوظيفية – نقل داخلي
طباعة
308

أخبار متعلقة