مأساة مسلمى الروهينجا

 

فعاليات متنوعة بمنطقة وعظ الغربية بالنصف الأول من اغسطس
Mohamed Morsy

فعاليات متنوعة بمنطقة وعظ الغربية بالنصف الأول من اغسطس

قامت منطقة وعظ الغربية بتدشين عدد من الفعاليات الدعوية بالمؤسسات المحلية والثقافية ودور العبادة والصحة والمدارس والمعاهد وفق حملات مجمع البحوث الإسلامية، وذلك خلال النصف الأول من شهر أغسطس الجاري.

تضمنت الفعاليات، المشاركة في لقاء  الحوار الإسلامي  المسيحي بالكنيسة الإنجيلية بطنطا، حيث شارك وعاظ المنطقة فى لقاء لجنة الحوار والعلاقات المِسكونية بمجمع الدلتا الإنجيلى والكنيسة الإنجيلية حيث أقيمت ندوة موسعة حول الجمهورية الجديدة وكيفية التعايش.

كما شارك الوعاظ في حوار مفتوح مع قيادات كلية  القرآن الكريم بطنطا حول تحديث رؤية ورسالة الكلية  وما ينبغي أن يقدم للسادة الوعاظ وخطباء المساجد لدعم رسالتهم الدعوية وتطوير مجالات العمل، كما تناولت الندات فضل عاشوراء والهجرية النبوية المباركة وعظمة الأشهر الحرم.

وتنوعت نداوت الوعاظ بالمعاهد والمدارس، وذلك في إطار نشر الفكر المعتدل وتصحيح المفاهيم ومحاربة الظواهر السلبية بالمجتمع، مع إقامة ندوات توعوية بالمستشفيات الكبرى ومنها مستشفى  سمنود العام، وكذلك قصور الثقافة ومراكز الشباب مع التوسع  في استهداف فئات واماكن ترفيهية واجتماعية مختلفة بالتنسيق مع نادي سيتي كلوب بطنطا.

وفي إطار دروس التوعية للسيدات، أقيمت العديد من الفعاليات بمساجد الغربية ومنها لقاء لنساء قرية الفرستق حول سلوكيات حياتية صحيحة، كما أقامت منطقة وعظ الغربية عدد من الفعاليات لقصور الثقافة  ودار الكتب؛ لتنويع الجمهور والمستهدف من المتلقين.

وتتنوع أداء الندوات، بمشاركة الوعاظ والواعظات حتى يتسنى تقديم رسالة متوازن واختيار موضوعات جماهيرية  تناسب الجميع، بالإضافة إلى لقاءات مع السيدات بالمصالح الحكومية، حيث عقدت منطقة وعظ الغربية سلسلة من اللقاءات مع سيدات وموظفات المصالح والمؤسسات العامة بهدف التوعية ونشر الثقافة الإسلامية الصحيحة.

الموضوع السابق وكيل الأزهر يستقبل وفدًا ماليزيًّا لبحث سبل التعاون المشترك في مجال التعليم والدعوة
الموضوع التالي فعاليات حملة قوم النفس بالأخلاق تستقم بمنطقة وعظ الأقصر
طباعة
76

أخبار متعلقة