مأساة مسلمى الروهينجا

 

حصيلة الهجمات الإرهابية في باكستان لشهر أغسطس 2022
Sameh Eledwy

حصيلة الهجمات الإرهابية في باكستان لشهر أغسطس 2022

     شُنت سلسلة من الهجمات الإرهابية في باكستان خلال شهر أغسطس المنصرم، ووفق متابعة مرصد الأزهر لمكافحة التطرف فإن عدد تلك الهجمات الإرهابية قدر بـ 31 هجمة استهدف خلالها نقاط تفتيش للشرطة ومعسكرات للجيش في كل من " كراتشي"، "مير علي"، "باروال "، "تانك"، "بلوشستان"، "كويتا"، "ديرا إسماعيل"، "أوراكزاي"، "باجور" و"وادب تيره" التابعة لخيبر بختون خواه. وتم استخدام القنابل اليدوية والعبوات الناسفة لتنفيذها، ما أسفر عن مقتل 11 من أفراد الجيش والشرطة، و8 مدنيين، بينما أصيب 5 أفراد من الجيش والشرطة بجروح بالغة، ولم يعلن أي تنظيم مسئوليته عن تلك الهجمات.

وردًّا على تلك الهجمات الإرهابية، نفذت أجهزة الأمن الباكستانية حملة مداهمات واسعة شملت العديد من المناطق بحثًا عن الإرهابيين، وقد أدت المواجهات الأمنية مع العناصر الإرهابية خلال شهر أغسطس الماضي إلى مقتل 12 إرهابيًّا واعتقال ما يقرب من 3 ، وإصابة 28.

وبالمقارنة مع الأرقام التي تم رصدها من قبل مرصد الأزهر خلال شهر يوليو الماضي، يتبين انخفاض معدل الهجمات الإرهابية في باكستان خلال أغسطس، ويرجع ذلك إلى نجاح العمليات العسكرية المشتركة بين الجيش والشرطة في تحجيم التنظيمات الإرهابية، وأيضًا نتيجة لمأساة الفيضانات والسيول التي اجتاحت البلاد وأودت بحياة الكثيرين. إلا أن هناك مخاوف من استغلال التنظيمات الإرهابية لوضع البلاد جراء الفيضانات لتنفيذ أعمال إرهابية، خاصة بعد إعلان حركة "طالبان باكستان" عن إنهاء وقف إطلاق النار، ما يعني احتمالية شن عمليات إرهابية خلال الأيام المقبلة.

الموضوع السابق الأزهر وكازاخستان.. علاقات ممتدة وتعاون مستمر
الموضوع التالي شيخ الأزهر يلتقي الرئيس الكازاخي ويؤكدان عمق العلاقات بين كازاخستان والأزهر
طباعة
94

أخبار متعلقة