مأساة مسلمى الروهينجا

 

وعظ جنوب سيناء يواصل تنفيذ حملة "مناخنا حياتنا"
Mohamed Morsy

وعظ جنوب سيناء يواصل تنفيذ حملة "مناخنا حياتنا"

قامت منطقة وعظ جنوب سيناء بتنفيذ الحملة الدعوية التي أطلقها مجمع البحوث الاسلامية تحت عنوان "مناخنا حياتنا"؛ وذلك تزامنا مع توجهات الدولة المصرية، حيث تستضيف المحافظة المؤتمر العالمي للمناخ بمدينة شرم الشيخ.

وقد عقد وعاظ المنطقة الكثير من اللقاءات والمحاضرات في المساجد ومركز الشباب، والجمعيات الخيرية، والمستشفيات والوحدات الصحية و قصور الثقافة، وغيرها من الجهات"، وذلك لنشر الوعي المناخي في المجتمع بغيةٌ الاسهام  في الحد من تأثرٌ التغيرٌات المناخيةٌ.

من جهة أخرى تواصل اللقاءات تنفيذًا لمبادرة الأزهر الشريف "لتسكنو اليها" وذلك بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة والشئون الإجتماعية، وحزب مستقبل وطن، وديوان عام المحافظة بمتابعة معالي اللواء أ.ح/ خالد فودة محافظ جنوب سيناء.

وتنفيذ العديد من الندوات واللقاءات في القضايا التى تهم المجتمع وذلك بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة، مديرية الشباب والرياضة، وإذاعة جنوب سيناء، بالإضافة إلى دور اعضاء الفتوى ولجان المصالحات  في انهاء النزاعات والخلافات والرد على اسئلة الجمهور وبيان الحكم الشرعي لهم.

وفي سياق القوافل الدعوية، استقبلت منطقة وعظ جنوب سيناء القافلة الدعوية المسيرة من مجمع البحوث الإسلامية إلى محافظة جنوب سيناء في الفترة من 10/9إلى 17/9، حيث أدت القافلة عدة لقاءات مميزة، ولقاءات حوارية مع الشباب، ولقاءات مع المسئولين، وكذلك لقاءات ميدانية بأماكن تجمع المواطنين بالمنتزهات.

الموضوع السابق برعاية الإمام الأكبر وتنفيذًا لمبادرة «مناخنا حياتنا».. «البحوث الإسلامية» يعقد غدًا الندوة الشهرية الثانية لمجلة الأزهر حول «الجوانب العلمية والشرعية للتغيرات المناخية»
الموضوع التالي بيت العائلة المصرية بالإسماعيلية يكرم رموزه الدينية
طباعة
103

أخبار متعلقة