مأساة مسلمى الروهينجا

 

وفد من الأزهر إلى «جامبيا» يلتقي المجلس الأعلى الإسلامي ويبحثان تفعيل التعاون المشترك
Mohamed Morsy

وفد من الأزهر إلى «جامبيا» يلتقي المجلس الأعلى الإسلامي ويبحثان تفعيل التعاون المشترك

زار الوفد الأزهري الذي أوفده الإمام الأكبر إلى «جامبيا» وعلى رأسه الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية د. نظير عياد، ود. نهلة الصعيدي رئيس مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين والأجانب، وعضوية د. فتحي فهمي مدير عام إدارة الوافدين بالمجمع، د. أشرف رجب مسؤول الرعاية الطلابية،
المجلس الأعلى الإسلامي بجامبيا؛ وبحضور قنصل مصر في السنغال -قنصل غير مقيم في جامبيا-، والذي أكد على أطروحات الوفد الأزهري أثناء اللقاء فيما يتعلق بالتعاون بين الجانبين.
تناول اللقاء سبل تفعيل التعاون المشترك في المجالات المختلفة والتي من أهمها: زيادة عدد المنح المقدمة من الأزهر الشريف إلى الطلاب والطالبات سواء التخصصات الأزهرية أو العلمية، إضافة إلى الحديث عن جهود مصر والأزهر الشريف في دعم الطلاب الوافدين، وخاصة الطلاب الأفارقة وما يقدم لهم من عناية خاصة ورعاية علمية وتهيئة الأجواء المناسبة لهم للدراسة وتنمية مهاراتهم الشخصية.
كما تناول اللقاء الدور العالمي الذي يؤديه مبعوثو الأزهر الشريف إلى دول العالم المختلفة في نشر المنهج الأزهري الذي يتميز بالوسطية والاعتدال وقبول الآخر ودعم التعايش السلمي المشترك بين الجميع، وما تقوم به أكاديمية الأزهر العالمية لتدريب الأئمة والوعاظ وباحثي الفتوى في تدريب الأئمة من جميع أنحاء العالم، وذلك في إطار توجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب_شيخ الأزهر. 
كما ناقش الوفد مع أعضاء المجلس سبل دعم مركز تعليم اللغة العربية بجامبيا من خلال التعاون المشترك مع مركز تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها بالأزهر الشريف سواء فيما يخص المقررات التعليمية أو المعلمين أو غير ذلك من الاحتياجات العلمية والفنية.
تأتي تلك الاتفاقيات في إطار الدور الريادي للأزهر الشريف بقيادة فضيلة الإمام الأكبر أ.د أحمد الطيب شيخ الأزهر ورعاية الدولة المصرية بقيادة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية في نشر العلم والثقافة والمعرفة في جميع دول القارة الأفريقية.

الموضوع السابق العدد 1184
الموضوع التالي شيخ الأزهر يستقبل وزيرة الهجرة ويناقشان سبل دعم المصريين بالخارج
طباعة
81

أخبار متعلقة