مأساة مسلمى الروهينجا

 

تزامنًا مع قرب بدء العام الدراسي الجديد.. «البحوث الإسلامية» يطلق حملة توعية في جميع محافظات الجمهورية  بعنوان: «أهل العلم أحياء»
Mohamed Morsy

تزامنًا مع قرب بدء العام الدراسي الجديد.. «البحوث الإسلامية» يطلق حملة توعية في جميع محافظات الجمهورية بعنوان: «أهل العلم أحياء»

أعلن مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف عن إطلاق حملة توعوية بعنوان: «أهل العلم أحياء»، تزامنًا مع قرب بدء العام الدراسي الجديد؛ حيث تستمر فعالياتها لمدة أسبوعين وبمشاركة وعاظ وواعظات الأزهر؛ تنفيذًا لتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر أ.د. أحمد الطيب_شيخ الأزهر بتكثيف التوعية المجتمعية من خلال الحملات التوعوية المستمرة؛ على أن تلامس تلك الحملات اهتمامات الناس وواقعهم، وتوعيتهم بكل القضايا التي ترتبط باهتماماتهم ارتباطًا مباشرًا وتمسُّ حياتهم اليومية.
وقال الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية د. نظير عياد، إن الحملة تأتي في إطار المشاركة المجتمعية لوعاظ وواعظات الأزهر الشريف في عملية التوعية المجتمعية الشاملة؛ خاصة في تلك المرحلة المهمة التي تحتاج منّا أن نكون جميعًا على درجة عالية من الوعي بكل ما يدور حولنا، وإدراك قيمة الانتماء للمجتمع والوطن، وأهمية تحقيق ذلك عمليًا على أرض الواقع من خلال أخلاقنا وإخلاصنا في عملنا، والاهتمام بالعملية التعليمية وتشجيع الأبناء على تحصيل العلوم.
أضاف عياد أن محاور الحملة تستهدف توعية جميع المشاركين في العملية التعليمية، والتأكيد على دور كل فرد منهم في تلك العملية التشاركية، والتي تسعى إلى بناء جيل جديد على درجة عالية من العلم والثقافة والمعرفة؛ فالوطن يقوم على قدرات أبنائه وإرادتهم في النجاح وعزيمتهم القوية في مواجهة أي تحديات يمكن أن تنال من قيامهم بدورهم.
أوضح الأمين العام أن الحملة تركز على مجموعة من الرسائل المهمة التي تستهدف التأكيد على أهمية العلم ودوره في بناء الأمم والمجتمعات المتقدمة، إضافة إلى بيان ضرورة الاهتمام بالأخلاق الفاضلة، وضرورة البعد عن الرذائل والأخلاق المذمومة، وأن تكون القيم المجتمعية النبيلة فضيلة يتحلى بها طالب العلم قبل تحصيله للعلوم. 
أشار عيّاد إلى أن الحملة سيتم تنفيذها عن طريق التواصل المباشر لوعاظ وواعظات الأزهر في مختلف أماكن تواجد الجماهير خاصة في المدارس والمعاهد على مستوى الجمهورية، إضافة إلى التوعية الإلكترونية على موقع المجمع على بوابة الأزهر الإلكترونية، وصفحات التواصل الاجتماعي «فيس بوك وتويتر وتليجرام».

الموضوع السابق بحضور نائب الرئيس وأمين «البحوث الإسلامية».. وفد الأزهر يوقع بروتوكول تعاون لتعليم اللغة العربية بـ«جامبيا»
الموضوع التالي تنزانيا وموزمبيق توقعان اتفاقيات تعاون مشترك
طباعة
70

أخبار متعلقة