مأساة مسلمى الروهينجا

 

وكيل الأزهر يستقبل المستشار الديني لرئيس السنغال ويناقشان سبل التعاون في المجالات العلمية والثقافية

وكيل الأزهر يستقبل المستشار الديني لرئيس السنغال ويناقشان سبل التعاون في المجالات العلمية والثقافية

     استقبل فضيلة أ.د محمد الضويني، وكيل الأزهر، اليوم الاثنين بمشيخة الأزهر، فضيلة الشيخ عبد الأحد امباكي، المستشار الديني لرئيس السنغال؛ لبحث سبل التعاون في المجالات العلمية والدينية والثقافية.

قال الدكتور الضويني: إنَّ الطلاب الوافدين أمانة في الأزهر، يوليهم اهتمامًا كبيرًا ويعمل دائمًا على تيسير أمورهم وتذليل أية عقبات أو صعوبات تواجههم في سبيل الحصول على العلم الوسطي الصحيح بالأزهر الشريف، مؤكدًا أنهم سفراء الأزهر والإسلام في بلادهم، يحملون لواء الإسلام والدفاع عنه ونشر رسالته الصحيحة في مختلف أرجاء العالم، مشددًا على ضرورة أن يكونوا على قدر هذه المسؤولية والثقة الملقاة على عاتقهم، ليتمكنوا من التفريق بين المفاهيم الصحيحة للدين الإسلامي الحنيف وتعاليمه السمحة، وتلك المفاهيم التي دلسها المغرضون وتروجها التنظيمات المتطرفة.

من جانبه قال الشيخ عبد الأحد امباكي، المستشار الديني لرئيس السنغال: إننا نشكر الأزهر الشريف على كل ما قدمه من دعم ورعاية للطلاب السنغاليين ولخدمة أبناء المسلمين حول العالم، مؤكدًا أن منهج الأزهر الوسطي المستنير ساهم في إعداد الكثير من طلاب السنغال، وأسهم في نشر الوسطية والاعتدال في المجتمع السنغالي، ورسخ لقيم للتعايش السلمي المشترك والحوار البناء بين أبناء المجتمع السنغالي.

الموضوع السابق وكيل الأزهر يستقبل أمين عام دار الفتوى في أستراليا لبحث سبل تعزيز التعاون في المجال الدعوي
الموضوع التالي تستمر على مدار شهر ربيع الأول.. «البحوث الإسلامية» يطلق حملة توعية تزامنًا مع ذكرى مولد النبي بعنوان: «رَحْمَةٌ مُهْدَاةٌ»
طباعة
278

أخبار متعلقة