مأساة مسلمى الروهينجا

 

وكيل الأزهر يجتمع بوعاظ أسوان.. ويؤكد: وعاظ الأزهر مطالبون بتحقيق الوعي المجتمعي بين مختلف الفئات

وكيل الأزهر يجتمع بوعاظ أسوان.. ويؤكد: وعاظ الأزهر مطالبون بتحقيق الوعي المجتمعي بين مختلف الفئات

وكيل الأزهر:

-  الواعظ الحقيقي ينزل إلى الناس و لا يقف عند حدود المسجد

-  مواكبة التطور والتعامل الجيد مع منصات التواصل الاجتماعي علامة الواعظ الناجح

عقد فضيلة الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، اليوم الثلاثاء بحافظة أسوان، اجتماعًا موسعُا مع وعاظ وواعظات محافظة أسوان، لحثهم على بذل المزيد من الجهود الدعوية التي تتميز باللغة المختصرة البسيطة القادرة على توصيل الرسالة لفئات المجتمع لاسيما الشباب، وذلك بحضور الشيخ أيمن عبد الغني رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، والدكتور محمود الهوّاري الأمين العام المساعد للدعوة والإعلام الديني بمجمع البحوث الإسلامية.

وأكد وكيل الأزهر على أن محافظة أسوان وأهلها ينتظرون من وعاظ وواعظات الأزهر الكثير، مشددًا على ضرورة مواكبة التطور التكنولوجي والتعامل الجيد مع منصات التواصل الاجتماعي وأدواته، ومراعاة  المدة الزمنية للمحتوى التوعوي، بحيث تكون قصيرة تناسب إيقاع الناس دون إخلال، فضلا عن متابعة البرامج الدعوية التي يتم تنفيذها داخل المحافظة والبرامج المقترح تنفيذها خلال الفترة المقبلة.

وشدد فضيلته خلال كلمته على أهمية بذل الجهود الممكنة للارتقاء بالعمل الدعوي بالمحافظة بما يحققّ الرؤية الدينية في حماية الشباب من الأفكار المنحرفة وبما يسهم في ترسيخ القيم الإيجابية في المجتمع.

ووجه وكيل الأزهر نصيحته للوعاظ ألا يتوقفوا عن اتقان قراءة الواقع، وأن يذهب الواعظ إلى الناس و يتعايش مع واقعهم، لافتًا إلى أن وعاظ الأزهر مطالبون بتحقيق الوعي المجتمعي ونشره، سواء كان وعيًا مجتمعيًا أو وعيا دينيًا، ويتطلب ذلك الوقوف على الدور الحقيقي للواعظ الذي لا يمكن أن يقف دوره على حدود المسجد، بل يمتد إلى كل مكان في المجتمع.

الموضوع السابق الدكتور الضويني يكرم طلاب الأزهر الفائزين بالمركز الأول في مسابقة «الأسبوع العربي البرمجة» في معهدهم بأسوان
الموضوع التالي الدكتور الضويني يتفقد الرواق الأزهري بأسوان
طباعة
256

أخبار متعلقة