مأساة مسلمى الروهينجا

 

الإمام الأكبر يوجه بإرسال قافلة طبيَّة متخصصة إلى جنوب سيناء

الإمام الأكبر يوجه بإرسال قافلة طبيَّة متخصصة إلى جنوب سيناء

‌     في إطار الدور الاجتماعي والإنساني للأزهر الشريف، وتوجُّهات الدولة بتوفير حياةٍ كريمةٍ للمواطنين في المناطق النائية، قرَّر فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الأستاذ الدكتور/ أحمد الطيِّب، توجيه قافلة طبيَّة متخصِّصة في الرَّمَد وجراحات العيون إلى محافظة جنوب سيناء، وذلك بداية من غدٍ الجمعة 25 نوفمبر 2022م، وتستمر حتى الأول من ديسمبر المقبل.

تأتي القافلة بناءً على طلب من المسئولين بمحافظة جنوب سيناء من الأستاذ الدكتور/ سلامة داوود، رئيس جامعة الأزهر، وتحت إشراف الأستاذ الدكتور/ محمود صديق، نائب رئيس جامعة الأزهر للدراسات العليا والبحوث والمشرف العام على القوافل الطبيَّة بالأزهر الشريف.

يقوم على تنظيم القافلة الإدارة العامَّة للحسابات الخاصَّة بمشيخة الأزهر، حيث تعمل على مدار الأسبوع في تخصُّصِ الرَّمَد، مع إجراء جراحات العيون بمستشفى الزهراء بمدينة الطور بشكل مجاني تمامًا، وكذلك توفير الأدوية والأشعة المطلوبة بشكل مجاني أيضًا.

تضم القافلة عددًا من المُدرِّسين المساعدين والنواب بكليَّة طب جامعة الأزهر، على رأسهم الدكتور/ أحمد عبد الفتاح عبد الحميد، والدكتور/ فتحي محمد أبو الفتوح، المدرسَيْن المساعدَيْن بجامعة الأزهر.

الموضوع السابق "تطبيقات المواعدة".. وسيلة "داعش" الجديدة لتمويل الأنشطة الإرهابيَّة
الموضوع التالي شيخ الأزهر يستقبل محافظ جاوا ويعزي إندونيسيا في ضحايا الزلزال
طباعة
381

أخبار متعلقة