مأساة مسلمى الروهينجا

 

اختتام أعمال قافلة الأزهر التخصصية إلى جنوب سيناء

اختتام أعمال قافلة الأزهر التخصصية إلى جنوب سيناء

‌     اختتمت قافلة الأزهر الطبية التخصصية إلى محافظة جنوب سيناء أعمالها اليوم الثلاثاء الموافق 29 نوفمبر 2022، بعد إجراء 845 كشفًا طبيًّا، و80 عملية جراحية على مدار عمل أيام القافلة التي بدأت منذ السبت الماضي بمستشفى الزهراء بمدينة الطور.

جاءت القافلة بالتعاون بين مشيخة الأزهر الشريف ممثلة في الإدارة العامة للحسابات الخاصة وجامعة الأزهر، حيث ضمت مجموعة متخصصة من أطباء الرمد بمستشفيات جامعة الأزهر.

وأكد أحمد داوود، مسئول القوافل الطبية والإغاثية بمشيخة الازهر، أن أطباء جامعة الأزهر وعلى رأسهم الدكتور أحمد عبد الفتاح الفار، المدرس المساعد بكلية طب جامعة الأزهر، والذين بذلوا مجهودًا كبيرًا خلال تلك المدة، وهو ما يتضح من خلال كم الكشوف الطبية والعمليات الجراحية التي تم إجراؤها خلال تلك المدة القصيرة، مشيدًا بدور رجال التمريض المصاحبين للقافلة، وهم ماجد عيد ومحمد فاوي، الفنيين بجامعة الأزهر، الذين تحملا عبء تجهيز العمليات وإعداد الأجهزة المصاحبة للأطباء طوال مدة القافلة.

ومن المقرر أن تعود القافلة، صباح الغد الأربعاء الموافق 30 نوفمبر إلى القاهرة، مصحوبة بدعوات الآلاف من أهالي جنوب سيناء، مع ثنائهم وتقديرهم الكبير لفضيلة الإمام الأكبر الاستاذ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، على دوره وجهوده في خدمة المجتمع السيناوي، راجين تكرارها في أقرب فرصة ممكنة.

الموضوع السابق ضمن حملة انا الراقي بأخلاقي.. ندوة بعنوان الأخلاق والعبادات قرناء بوعظ قنا
الموضوع التالي عقد الإجتماع الشهري لمنطقة الدعوة والإعلام الديني بالمنوفية
طباعة
300

أخبار متعلقة