مأساة مسلمى الروهينجا

 

تأكيدًا لمبادئ الأخوة الإنسانية.. مدرب البرازيل يشكر عربيًّا مسلمًا ساعد عائلته في أثناء ‏فعاليات كأس العالم لكرة القدم ‏
Sameh Eledwy
/ الأبواب: آخر المتابعات

تأكيدًا لمبادئ الأخوة الإنسانية.. مدرب البرازيل يشكر عربيًّا مسلمًا ساعد عائلته في أثناء ‏فعاليات كأس العالم لكرة القدم ‏

سلطت الصحف الإسبانية والبرتغالية الضوء على تصريحات مدرب منتخب #البرازيل "تيتي" على هامش مشاركة الفريق ببطولة #كأس العالم لكرة القدم والتي أشاد خلالها بموقف مشجع عربي مسلم قدم المساعدة لعائلته في أثناء تنقلهم بإحدى محطات المترو بالعاصمة القطرية الدوحة، مظهرًا بذلك التضامن الإنساني بعيدًا عن كافة أشكال العنصرية أو الكراهية تجاه الآخر التي يروج لها المتطرفون.
وتقديرًا لموقف المشجع الإنساني، قدم "تيتي" قميصًا موقعًا من جميع لاعبي المنتخب البرازيلي هدية له. وقد لاقى هذا الموقف تفاعلًا واسعًا من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين أبدوا تشجيعهم لمثل هذه المواقف الداعمة للإنسانية.
وتعقيبًا على ذلك، يؤكد #مرصدالأزهر لمكافحة التطرف أن #الرياضة تلعب دورًا في إذابة الحدود بين الشعوب وتقريب الجميع مهما كانت اختلافاتهم، وإن كانت المنافسات تحتدم داخل الملاعب فإن التعارف بين الأفراد خارجها كفيل بإبقاء حالة التنافس في إطار حدود الملعب، ويبقى التنافس الوحيد بين الجميع في إظهار روح التضامن والتعاون ودعم القيم الإنسانية التي بها يتحقق الحوار الحضاري والثقافي.

الموضوع السابق طلقني زوجي طلاقًا رجعيًّا ثم توفي بعدها بأيام، فهل عدتي تحتسب من طلاقه لي، أم من وقت وفاته؟
الموضوع التالي وعظ الفيوم يلقي ندوة بمركز شرطة طامية عن حقوق الإنسان في الإسلام
طباعة
110

أخبار متعلقة