مأساة مسلمى الروهينجا

 

تمزيق نسخة من المصحف الشريف أمام مسجد بالعاصمة السويدية.. ومرصد الأزهر: سن قوانين تجرم هذه الاعتداءات دوليًّا مطلب مهم
Sameh Eledwy
/ الأبواب: آخر المتابعات

تمزيق نسخة من المصحف الشريف أمام مسجد بالعاصمة السويدية.. ومرصد الأزهر: سن قوانين تجرم هذه الاعتداءات دوليًّا مطلب مهم

قام متطرف بتمزيق نسخة من المصحف الشريف وتعليقها في سلسلة حديدية عند مدخل أحد المساجد في العاصمة السويدية "ستوكهولم"، في هجوم إرهابي معاد للدين الإسلامي.
وتعليقًا على الواقعة، أكدت إدارة المسجد أن مسجد مدينة ستوكهولم ورواده دائمًا ما يتلقون تهديدات عنصرية من حين إلى آخر، مضيفة أنها قررت نشر الصورة والمعلومات الخاصة بالهجوم من أجل لفت انتباه الجمهور والحيلولة دون تحول جرائم الكراهية إلى أمر طبيعي.
يُذكر أن المسجد قد سبق وتعرض لهجمات عنصرية من قبل أفراد يعادون الإسلام، حيث تم رسم جرافيتي وكتابة بعض العبارات المسيئة على بابه.

ومع استمرار الاعتداءات العنصرية ضد دور العبادة والكتب المقدسة، يدعو مرصد الأزهر لمكافحة التطرف المنظمات الدولية المعنية إلى سن قوانين دولية تجرم مثل هذه الاعتداءات التي تؤجج مشاعر الكراهية والعنصرية ضد الآخرين، وتجعل التواصل الإنساني بين الجميع مهما كانت اختلافاتهم أمرًا يصعب تحقيقه على أرض الواقع.

الموضوع السابق بين أبي الحسن وأبي الحسين.. داعش وأوهام الخلافة
الموضوع التالي ألمانيا تنفذ أكبر حملة مداهمات أمنية ضد شبكة تابعة لليمين المتطرف.. ومرصد الأزهر يؤكد: تقوم أيديولوجيتهم على التشكيك في الدولة الحديثة ومؤسساتها مستخدمة خطابًا فوقيًّا يعزز كراهية الآخر
طباعة
322

أخبار متعلقة