مأساة مسلمى الروهينجا

 

طلاب الأزهر المبدعون يشاركون في تجهيزات الإفطار الجماعي بالجامع الأزهر
Sameh Eledwy

طلاب الأزهر المبدعون يشاركون في تجهيزات الإفطار الجماعي بالجامع الأزهر


     شارك مجموعة من الطلاب المنضمين لفريق الأزهر الدولي للإبداع التابع لمكتب الأزهر لدعم الابتكار وريادة الأعمال، في تجهيزات الإفطار الجماعي بالجامع الأزهر، ضمن مبادرة فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر، لإفطار الطلاب الوافدين يوميا طوال شهر رمضان المبارك.

وأعرب الطلاب عن سعادتهم بمشاركتهم في هذه المبادرة الطيبة التي تجمع الطلاب من أكثر من ١٢٠ دولة، موضحين أن هذا الأمر ليس غريبا على الأزهر فهو خير مكرم للضيوف، ويفتح أبوابه للجميع، كما أنهم تعلموا في الأزهر حب الخير والمشاركة في الأعمال التطوعية انطلاقا من قول الله تعالى : {وَتَعَاوَنُوا عَلَى الْبِرِّ وَالتَّقْوَى..}.

ونظم الأزهر الشريف احتفالية كبرى بمناسبة مرور ١٠٨٣ عامًا هجريًّا على تأسيس الجامع الأزهر، والتى توافق السابع من شهر رمضان المعظم من كل عام، اليوم الأربعاء،  بحضور فضيلة أ.د/ محمد الضوينى، وكيل الأزهر، وكوكبة من كبار علماء وقيادات الأزهر الشريف، وسيتم بدء الأنشطة والفعاليات في تمام الساعة العاشرة.

وكان المجلس الأعلى للأزهر قد قرر في مايو 2018 برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، اعتبار مناسبة افتتاح الجامع الأزهر في السابع من رمضان عام 361هـ يومًا سنويًّا للاحتفال بذكرى تأسيس الجامع الأزهر.

ويواصل الجامع الأزهر خطته العلمية والدعوية لشهر رمضان بتوجيهات ورعاية فضيلة الإمام الأكبر أ.د أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وتتضمن: (260 مقرأة- 52 ملتقى بعد الظهر- 26 ملتقى بعد العصر- صلاة التراويح بالجامع الأزهر ومسجد مدينة البعوث الإسلامية 20 ركعة يوميا بالقراءات العشر- 30 درسًا مع التراويح- صلاة التهجد بالجامع الأزهر ومسجد مدينة البعوث في العشر الأواخر- تنظيم 6 احتفالات متعلقة بمناسبات الشهر الكريم- 4000 وجبة إفطار يوميًّا للطلاب الوافدين).
 

الموضوع السابق الإمام الأكبر بالحلقة السابعة من برنامج "الإمام الطيب": «العدل» قيمة أخلاقية عليا يعول عليها الإسلام في تشريعاته وتكاليفه وأوامره ونواهيه*
الموضوع التالي نائب رئيس جامعة الأزهر: يحق لمصر والأمة أن تفخر بوجود الأزهر 1083 يقدم الوسطية والاعتدال
طباعة
872

أخبار متعلقة