مأساة مسلمى الروهينجا

 

إسبانيا وأيرلندا تطالبان المفوضية الأوروبية باتخاذ إجراءات ضد الكيان الصـ.هيـ.وني ردًّا على تفاقم الأزمة الإنسانية في غـزة
Sameh Eledwy
/ الأبواب: آخر المتابعات

إسبانيا وأيرلندا تطالبان المفوضية الأوروبية باتخاذ إجراءات ضد الكيان الصـ.هيـ.وني ردًّا على تفاقم الأزمة الإنسانية في غـزة

     سلطت الصحف الناطقة بالإسبانية الضوء على طلب رئيس وزراء إسبانيا بيدرو سانشيز، ورئيس وزراء أيرلندا ليو فارادكار، في رسالة مشتركة من المفوضية الأوروبية، اتخاذ إجراءات ضد الكيان الصـ.هيـ.وني بسبب تفاقم الأزمة الإنسانية في قطاع غـ..زة، وكذلك إعادة النظر في اتفاقية الشراكة بين الاتحاد الأوروبي والكيان لتحديد مدى التزامها بالنقاط الأساسية في مجال حقوق الإنسان.

وأعرب المسؤولان في رسالتهما عن قلقهما العميق من تطور الصراع في المنطقة وآثاره على المدنيين، خاصة النساء والأطفال، ومن نتائج العملية العسكرية المرتقبة في منطقة رفح الحدودية وهو ما اعتبراه تهديدًا قائمًا ينبغي على المجتمع الدولي مواجهته عاجلًا.

وفي هذا الصدد، يشدد مرصد الأزهر على أهمية المواقف الأوروبية في زيادة الوعي الدولي بالقضية الفلـ.سـ.طينية، والذي يسهم في تفعيل الضغط الدولي على الاحتـ..لال لوقف إطلاق النار بما يحقق الاستقرار في المنطقة التي تتصاعد حدة التوترات بها. كما يثمن المرصد المواقف الثابتة لتلك الدول والتي لم تتغير تجاه القضية الفلـسـطـينية.

الموضوع السابق تحالف الأعين الاستخباراتية: ما عاد للمدنيين مكان يلجأون إليه في غزة
الموضوع التالي منظمة الصحة العالمية تُحذر من "كارثة غير مسبوقة" حال تنفيذ عملية عسكرية في رفح
طباعة
146

أخبار متعلقة