مأساة مسلمى الروهينجا

 

ماراثون رياضي صهيوني في القدس يضم عشرات الآلاف من اليهود.. ومرصد الأزهر: الصهاينة يستغلون مصطلح الرياضة لمحو الهوية العربية والإسلامية عن المدينة المقدسة
Sameh Eledwy
/ الأبواب: آخر المتابعات

ماراثون رياضي صهيوني في القدس يضم عشرات الآلاف من اليهود.. ومرصد الأزهر: الصهاينة يستغلون مصطلح الرياضة لمحو الهوية العربية والإسلامية عن المدينة المقدسة

     أعلنت بلدية الاحتلال -بالتعاون مع عدة مؤسسات صهـيونية- عن تنظيم ماراثون رياضي تهويدي في القدس يوم الجمعة المقبل 8 مارس، بمشاركة 35 ألف يهودي من داخل الأراضي المحتلة وخارجها.
سيُقام الماراثون السنوي هذه المرة بحماية مضاعفة من قوات وشرطة الاحتلال، كما أعلن رئيس البلدية المتطرف (موشيه ليون) أنه سيُعفي جنود الاحتـلال وعائلتهم من رسوم التسجيل، خصوصًا أولئك المجرمون الذين يمارسون التطهير العرقيّ في قطاع غزة.
وتأمينًا لذلك الحدث، الذي يصل حتى حدود سور القدس، ستغلق شرطة الاحتلال معظم الشوارع الرئيسة أمام المقدسيين قُبيل صلاة الجمعة، بدءًا من الثالثة فجرًا وحتى الثانية بعد ظهر الجمعة.
من جانبه يؤكد #مرصد_الأزهر أن تزامن تنظيم الماراثون الرياضي المزعوم مع توافد آلاف الفلسطينيين والمقدسيين إلى القدس المحتلة لأداء صلاة الجمعة في المسجد الأقصى، من شأنه أن يُعيق وصولهم إليه نتيجة إغلاق الشوارع بقرار بلدية الاحتلال، الساعية من خلال هذه الفعاليات لتزوير التاريخ والجغرافيا، واستغلال مصطلح الرياضة لتمرير مصطلحات وأسماء توراتية بدلًا من المصطلحات العربية والإسلامية، سعيًا لمحو الهوية العربية وتمييع الثقافة الفلسطينية.
كما يؤكد المرصد أن عزم الاحتلال الصهيوني على إقامة تلك الفعالية يهدف أيضًا إلى التغطية على مجازر الإبادة الجماعية الدائرة في غزة، ومحاولة لتزيين صورته القميئة في الخارج، على حساب استفزاز المشاعر الدينية للمسلمين.

الموضوع السابق رسالة دكتوراه تستعين بمخرجات مرصد الأزهر لإعداد برنامج توعوي عن حروب الجيل الرابع
الموضوع التالي أمين "البحوث الإسلامية" يترأس جلسة "المصرفية الإسلامية في إطار مقاصد الشريعة الإسلامية بين تطلعات الرواد والواقع" بمنتدى البركة بالمدينة المنورة
طباعة
61

أخبار متعلقة