مأساة مسلمى الروهينجا

 

عقب خطابه التاريخي في البوندستاج.. وزيرة الدولة للشؤون الخارجية تقيم مأدبة عشاء على شرف الإمام الأكبر

عقب خطابه التاريخي في البوندستاج.. وزيرة الدولة للشؤون الخارجية تقيم مأدبة عشاء على شرف الإمام الأكبر

بحضور عددٍ من المسئولين والبرلمانيين الألمان، أقامت وزيرة الدولة للشؤون الخارجية حفل عشاء على شرف فضيلة الإمام الأكبر أ.د / أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف رئيس مجلس حكماء المسلمين، والوفد المرافق لفضيلته، وذلك عقب إلقاء فضيلته خطابًا تاريخيًا في مقر البرلمان الألماني.
حضر حفل العشاء السفير المصري في برلين بدر عبد العاطي، والمستشار محمدعبد السلام مستشار شيخ الأزهر الشريف، وعدد من المسؤولين والنواب .
كان فضيلة الإمام الأكبر قد ألقى مساء الاثنين 15 مارس، كلمة تاريخية في البرلمان الألماني، أكد خلالها على أن الإسلام هو دين المحبة والسلام، وأن جميع ما ينسب إليه من أعمال تطرف أو إرهاب لا تعبر عن سماحة الدين الإسلامي، ولكن ترتكبها فئة قليلة لا تعبر عن الإسلام وتعاليمه السمحة .
وأصر فضيلة الإمام عقب الخطاب على الاستماع إلى كافة تساؤلات الحاضرين من النواب والإجابة عليها، وهو ما تفاعل معه نواب البرلمان بشكل كبير، وذلك في إطار حرص فضيلته على نشر ثقافة الحوار والتعايش السلمي بين كافة المجتمعات.

 

الموضوع السابق عقب خطابه التاريخي في البوندستاج ..الإمام الأكبر يهدي رئيس البرلمان الألماني كتاب الجامع الأزهر التوثيقي .. ولامرت: سأضعه في متحف البوندستاج تخليدا لزيارتكم التاريخية وخطابكم الجميل
الموضوع التالي وسط ترحيب خاص .. رئيسة جامعة مونستر تستقبل الإمام الأكبر على سلم الطائرة .. وتعرب عن تقدير الجامعة والشعب الألماني لزيارة فضيلته
طباعة
6084

أخبار متعلقة