مأساة مسلمى الروهينجا

 

«البحوث الإسلامية» يصدر عدد (شوَّال) من مجلة الأزهر مع ملف خاص عن عيد الفطر المبارك

«البحوث الإسلامية» يصدر عدد (شوَّال) من مجلة الأزهر مع ملف خاص عن عيد الفطر المبارك

أصدر مجمع البحوث الإسلامية عدد شهر (شوَّال) لعام 1445هـ من مجلة الأزهر الشريف، التي تُتاح بشكل دوري أوَّل كلِّ شهر عربي، متضمِّنًا ملفًّا خاصًّا عن عيد الفطر المبارك.

وقال الدكتور نظير عيَّاد، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية ورئيس تحرير مجلة الأزهر: إنَّ الأعياد لها أهمية خاصَّةٌ في الإسلام؛ فهي مواسم للتواصل بين المسلمين، كما تُعدُّ فرصةً للتأمُّل في نِعَم الله تعالى، وشكره على ما أنعم به على عباده، مؤكِّدًا أن الأعياد تُمثِّل فرصةً للتسامح والتصالح بين الناس، ونَشْر روح المحبة والتآلف بين أفراد المجتمع.

ولفت عيَّاد إلى أنَّ ملف العدد لهذا الشهر قد ضمَّ عددًا من المقالات؛ أبرزها: (العيد) لفضيلة الشيخ أبو الوفا المراغي، و(حكمة العيد وما شُرع له) لفضيلة الإمام الأكبر الشيخ حسن مأمون، و(عيد الفطر المبارك) لفضيلة أ.د. أحمد عمر هاشم، و(ماذا بقي من رمضان؟) لفضيلة أ.د. أحمد أحمد غلوش، و(عيد بأيَّة حال عُدتَ يا عيد؟) للأستاذ الدكتور علي مطاوع، و(عيد الفطر بين المعايدة والمعاهدة) للدكتور أحمد حسن عمر، و(عيد الفطر جائزة الصائمين) للأستاذ الدكتور محمد فتحي فرج.

من جانبه، أشار الدكتور حسن خليل، الأمين العام المساعد للثقافة الإسلامية والمشرف على إصدار المجلة، إلى أنَّ المجلة قد أصدرت كتابَين هديَّة للقرَّاء؛ بعنوان: (الأزهر وأثره في النهضة الأدبية الحديثة) لفضيلة الدكتور محمد كمال الفقي، و(موقف السلف من المتشابهات بين المُثبتين والمُؤوِّلين.. دراسة نقدية لمنهج ابن تيمية) لفضيلة أ.د. محمد عبد الفضيل القوصي، وهما مِن تقديم: فضيلة أ.د. نظير عيَّاد، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية ورئيس تحرير مجلة الأزهر.

وتُباع مجلة الأزهر التي صدر العدد الأول منها في عام 1349هـ= 1930م، بخمسة جنيهات فقط، كما أنَّ باب الاشتراكات فيها مفتوح من خلال التواصل مع الإدارة العامة لمجلة الأزهر بمجمع البحوث الإسلامية في شارع الطيران بمدينة نصر، أو عبر التواصل مع قسم الاشتراكات بمؤسَّسة الأهرام.

الموضوع السابق «البحوث الإسلامية» يعلن تنفيذ خطة رباعية خلال أيام عيد الفطر المبارك
الموضوع التالي ملتقي باب الريان بالجامع الأزهر يوضح آداب العيد
طباعة
314

أخبار متعلقة