مأساة مسلمى الروهينجا

 

الإمام الأكبر: مستعدون لتدريب أئمة توجو على مواجهة التحديات المعاصرة

الإمام الأكبر: مستعدون لتدريب أئمة توجو على مواجهة التحديات المعاصرة

-الرئيس التوجولي يشيد بحكمة شيخ الأزهر وجهوده في إرساء السلام العالمي

استقبل فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، السيد الرئيس/ فوري جناسينجبي، رئيس توجو، والوفد المرافق له، خلال زيارته للقاهرة.

نقل سيادة رئيس توجو تحيات الشعب التوجولي إلى الأزهر الشريف وإمامه الأكبر، وأعرب عن احترامه وتقديره لهذه المؤسسة العريقة، مشيدًا بحكمة شيخ الأزهر وجهوده في إرساء السلام العالمي وتعزيزه بين كافة الدول والشعوب، مؤكدًا أننا بحاجة إلى كثير من الحكماء والمرجعيات الأخلاقية لمواجهة الصراعات الفكرية التي تنشأ بسب تبني الأفكار المتطرفة.

من جانبه، رحب فضيلة الإمام الأكبر بسيادة رئيس توجو في رحاب الأزهر الشريف، مؤكدًا أن هذه الزيارة ترسخ العلاقات بين الشعبين: المصري والتوجولي، وتزيدها قوة ومتانة،كما ترسخ للتعاون المشترك في مجال مواجهة التيارات الإرهابية.

وأوضح فضيلته أن الأزهر له علاقات طيبة بتوجو عبر مبعوثيه ومنحه التي يقدمها لأبناء المسلمين هناك للدراسة في مختلف معاهد الأزهر وكلياته، مشيرًا إلى أنه على استعداد لإرسال قافلة طبية إلى توجو بالتزامن مع قافلة دعوية لترسيخ المبادئ والقيم الإسلامية النبيلة، بالإضافة إلى استعداده لتدريب أئمة توجو على مواجهة التحديات المعاصرة والتصدي للفكر المتطرف، من خلال برنامج مصمم يستمر لمدة شهرين يقوم عليه أساتذة متخصصون من علماء الأزهر الشريف.

الموضوع السابق الإمام الأكبر في لقائه رئيس مجلس النواب اللبناني: الأزهر الشريف يدعم وحدة شعب لبنان
الموضوع التالي الإمام الأكبر يترأس اجتماع مجلس أمناء بيت الزكاة .. واعتماد الدكتور صفوت النحاس أمينًا عامًّا
طباعة
4983

أخبار متعلقة