مأساة مسلمى الروهينجا

 

الإمام الأكبر يترأس اجتماع مجلس أمناء بيت الزكاة .. واعتماد الدكتور صفوت النحاس أمينًا عامًّا

الإمام الأكبر يترأس اجتماع مجلس أمناء بيت الزكاة .. واعتماد الدكتور صفوت النحاس أمينًا عامًّا

 عقد مجلس أمناء بيت الزكاة والصدقات المصري برئاسة فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف،صباح اليوم الاثنين 4 رجب 1437هـ الموافق 11 أبريل 2016م، اجتماعه الثامن بمشيخة الأزهر الشريف.

خلال الاجتماع اعتمد مجلس الأمناء تعيين الدكتور صفوت النحاس أمينًا عامًّا لبيت الزكاة والصدقات المصري، وناقش  الإستراتيجية العامة للبيت لمصارف الزكاة من خلال وضع قواعد محددة للقيام برعاية (الغارمين – اليتامى – الأسر الفقيرة – الأرامل – المطلقات – أطفال الشوارع).

     كما تم عرض ما قام بيت الزكاة المصري بتنفيذه من مشروعات، والتي تشمل علاج عدد من المرضى الفقراء المصابين بفيروس (سي)، وتنفيذ عدد من الوصلات المنزلية لمياه الشرب والصرف الصحي للقرى الأكثر احتياجًا ضمن خطة المشروع الإماراتي بالتعاون مع وزارة الإسكان والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، وإنشاء وحدتين صحيتين من منحة المؤسسة الخيرية الملكية بالبحرين من خلال بيت الزكاة وبالتعاون مع وزارة الصحة والسكان، بالإضافة إلى مشروع أطفال بلا مأوى.

    وأكد فضيلة الإمام الأكبر أن بيت الزكاة والصدقات المصري مستمر في دعم وتحسين المستوى المعيشي للفقراء والمحتاجين، وتقديم الخدمات الطبية والعلاجية للمرضى غير القادرين الذين لا تشملهم مظلة التأمين الصحي، مضيفًا أن أنشطة بيت الزكاة والصدقات المصري كثيرة ومتنوعة تستهدف البسطاء من أفراد الشعب المصري.

الموضوع السابق الإمام الأكبر: مستعدون لتدريب أئمة توجو على مواجهة التحديات المعاصرة
الموضوع التالي د. عباس شومان: الأزهر يستعيد دوره بفضل جهود أبنائه المخلصين
طباعة
2415

أخبار متعلقة