مأساة مسلمى الروهينجا

 

قطاع المعاهد في أسبوع .. الأمير يفاجئ لجان امتحانات الدور الثانى .. وصفحة "فيس بوك" للتواصل مع الشعبة الإسلامية
Anonym

قطاع المعاهد في أسبوع .. الأمير يفاجئ لجان امتحانات الدور الثانى .. وصفحة "فيس بوك" للتواصل مع الشعبة الإسلامية

كتب حسن مصطفى:

قام فضيلة الدكتور محمد أبوزيد الأمير، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية بالمرور على بعض المعاهد الأزهرية، حيث توجه إلى لجان امتحانات الشفوى لطلاب الدور الثاني للقراءات بمقر الامتحان بمجمع معاهد مدينة نصر للاطمئنان على سير الأمور على النحو الأمثل.

جاء ذلك تزامناً مع انتهاء امتحانات الدور الثاني لمراحل النقل بالمعاهد الأزهرية والاستعدادات لامتحانات الدور الثاني للشهادة الثانوية الأزهرية والذي سيبدأ غدا السبت.

وأشرف "الأمير" على امتحان بعض الطلاب، وطلب القائمين على الامتحانات بتذليل العقبات وتقديم أي شكاوى إليه مباشرة، مؤكدا أن امتحانات الدور الثاني للشهادة الثانوية سوف تسير مثل الدور الاول، من حيث الانضباط وقطع دابر الغش نهائياً.

==============================================

 

صفحة على "فيس بوك" للتواصل مع طلاب الشعبة الإسلامية

 

اعتمد رئيس قطاع المعاهد الأزهرية تدشين صفحة متخصصة لطلاب شعبة العلوم الإسلامية بقطاع المعاهد الأزهرية على مواقع التواصل الاجتماعي، تهدف إلى نشر ما يخص شعبة العلوم بقطاع المعاهد الأزهرية من طلاب ومناهج وأنشطة، حرصا من الأزهر الشريف على الارتقاء بالعملية التعليمية، والتواصل الدائم مع الطلاب والمعلمين على مستوى الجمهورية لتذليل العقبات بقدر المستطاع، وعملا بتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب في لقائه بطلاب الشعبة الإسلامية الذي أكد خلاله على ضرورة التواصل فيما بين الطلاب والمعلمين وقيادات الأزهر التعليمية.

===================================================

 

قطاع المعاهد يحدد سن قبول رياض الاطفال والمرحلة الابتدائية

أعلن قطاع المعاهد الأزهرية عن تحديد سن القبول بمرحلتى رياض الأطفال والابتدائى بمرحلة رياض الأطفال من 4 سنوات وحتى 5 سنوات و11 شهرا و29 يوما، كما حدد سن القبول بالصف الاول الابتدائي ليبدأ من 6 سنوات،  وحتى 9 سنوات، ويجوز قبول التلاميذ مباشرة فى بداية المرحلة الابتدائية بالمعاهد التى بها رياض أطفال بشرط اجتياز الاختبارات المقررة، أو تقديم ما يفيد اجتياز المتقدم لمرحلة رياض الأطفال.

وأوضح القطاع أنه اعلن عن الضوابط التي تنظم قبول الطلاب بالمعاهد الأزهرية وتم توزيعها على المناطق، منصوصا فيها تحديد الحد الأقصى لسن القبول بالصف الأول الابتدائى "9" سنوات، على ألا تقل سن التلميذ بالمستوى الأول بمرحلة رياض الأطفال عن 4 سنوات، ولا تقل سن التلميذ بالمستوى الثانى بمرحلة رياض الأطفال عن 5 سنوات ولا تزيد على ست سنوات، ولا تقل السن للمتقدم للصف الأول الابتدائى الأزهرى عن 6 سنوات ولا تزيد على تسع سنوات في أكتوبر المقبل.

 

الموضوع السابق مرصد الأزهر الشريف يستنكر تصريحات النائبة الفرنسية نادين مورانو وربطها النقاب بالتطرف
الموضوع التالي في استطلاع رأي لـ"صوت الأزهر" .. ترحيب علماء وخبراء ورجل الشارع بأكاديمية الأزهر للدعاة
طباعة
990

أخبار متعلقة