مأساة مسلمى الروهينجا

 

إلقاء القبض على خلية إرهابية في إسبانيا
Sameh Eledwy
/ الأبواب: آخر المتابعات

إلقاء القبض على خلية إرهابية في إسبانيا

في إطار التهديدات التي يطلقها داعش، يعبّر مرصد الأزهر عن قلقه إزاء ما يقوم به هذا التنظيم من نشر رسائل تهديدية وأخرى جهادية باللغة الإسبانية. ويرى مرصد الأزهر أن استخدام التنظيم للغة الإسبانية في تهديداته يمثل خطراً كبيراً، من جهتين: أولاً أن هذا يعني توجيه خطاب مباشر للمتطرفين من الإسبان لتنفيذ هجمات بإسبانيا، ومن جهة أخرى يعني محاولة التنظيم توسيع ما يطلق عليه "دولة الخلافة" حتى أمريكا اللاتينية، بالإضافة إلى خطورة  تأثير هذا الخطاب الموجه على الشباب الإسباني، حيث أنه من الممكن أن ذلك سيزيد من احتمالية الاستجابة لهذه الدعوات أضعافاً مضاعفة.
وفي هذا الصدد، أكّد المرصد في تقرير سابق له أن إسبانيا تُعد من أولى الدول التي تبذل جهوداً مضنيةً من أجل الحد من هذا الخطر أن يصل إلى أراضيها. وفي آخر عملياتها الأمنية، استطاعت الأجهزة الأمنية إلقاء القبض على خمسة من المشتبه بانتمائهم لخلية إرهابية تابعة لتنظيم داعش، أحدهم في ألمانيا والآخر في بلجيكا وثلاثة منهم في إسبانيا.

وطبقاً لتصريحات وزير الداخلية الإسباني فإن الخمسة المقبوض عليهم يشكلون خلية مُحكمة التنظيم تابعة لداعش تتواصل عبر الإنترنت، وهي مسؤولة عن نشر الدعاية الجهادية للتنظيم باللغة الإسبانية، ومن بين صفحاتهم على الفيس بوك: "الإسلام بالإسبانية" "Islam en Español" والتي يديرها الاثنان المقبوض عليهم في ألمانيا وبلجيكا. الجدير بالذكر أن هذه الخلية تنشر محتوى ورسائل دينية عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وتتضمن التعليقات أفكارًا متطرفة ومعلومات أساسية لمن أراد الانضمام لداعش. 

الموضوع السابق العبد: صرف إعانات شهرية لـ 72 ألف أسرة على مستوى الجمهورية
الموضوع التالي ملتقى للشباب المسلم في مدينة "برغش" الإسبانية
طباعة
1556

أخبار متعلقة