مأساة مسلمى الروهينجا

 

ألمانيا تعيد فتح دور العبادة للصلاة بعد تخفيف إجراءات حظر «كورونا»
Sameh Eledwy
/ الأبواب: آخر المتابعات

ألمانيا تعيد فتح دور العبادة للصلاة بعد تخفيف إجراءات حظر «كورونا»

بدأت الحكومة الألمانية في إعادة فتح دور العبادة مرة أخرى، وخوَّلت إدارات الولايات الفيدرالية المختلفة بتطبيق القرار طبقًا لظروف كل ولاية على حدة؛ وذلك بعد تخفيف إجراءات الحظر داخل الجمهورية بسبب فيروس كورونا «كوفيد- 19».
وأعدَّت الداخلية الألمانية لائحة بالقواعد اللازمة لإعادة فتح المساجد والكنائس والمعابد، والتي تضم 16 بندًا يتعلَّق بالإجراءات الاحترازية كارتداء الكمامة والحفاظ على مسافة التباعد، إضافة إلى متطلبات خاصَّة بالأعداد والمساحة والطريقة التي يتم بها أداء الشعيرة الدينية.
وبناءً على قرار الحكومة سمحت بعض الولايات الألمانية، أبرزها ولاية «هسن» بتطبيق قرار فتح المساجد لاستقبال المصلِّين منذ الأول من الشهر الجاري، وتبعتها في ذلك ولايات أخرى في حين لم تسمح بعض الولايات بتطبيق القرار حتى الآن.
بدوره يثمِّن مرصد الأزهر لمكافحة التطرف خطوة إعادة فتح المساجد ودور العبادة داخل الجمهورية الألمانية مع الالتزام بإجراءت احترازية وقواعد تضمن سلامة المصلِّين، مؤكدًا أن الوعي هو السلاح الناجع خلال الفترة الحالية لمواجهة تفشِّي تلك الجائحة والحفاظ على النفس البشرية الذي يُعدُّ من مقاصد الشريعة الإسلامية.
 

الموضوع السابق بعد تعرضهم لاعتداءات عنصرية.. برلمانيون مسلمون في بريطانيا يطالبون بوضع تنظيمات لمواجهة جرائم الكراهية على مواقع التواصل
الموضوع التالي أجر إفطار الصائم ... عنوان الرسالة السابعة لحملة أيام معدودات
طباعة
807