مأساة مسلمى الروهينجا

 

مقتل وإصابة 28 شخصًا في سلسلة تفجيرات لـ "طالبان" بعدد من ولايات أفغانستان
Sameh Eledwy
/ الأبواب: آخر المتابعات

مقتل وإصابة 28 شخصًا في سلسلة تفجيرات لـ "طالبان" بعدد من ولايات أفغانستان

شهدت أفغانستان على مدار اليومين الماضيين سلسلة من التفجيرات والهجمات الإرهابية التي أسفرت عن مقتل وإصابة 28 شخصًا، معظمهم من قوات الأمن والجيش.
ووقعت سلسلة التفجيرات التي نفذتها حركة طالبان في عدد من الولايات الأفغانية، ففي ولاية "فراه" لقي 9 جنود مصرعهم، إثر هجوم نفَّذه أحد المنتمين للحركة الإرهابية. كما لقي 9 جنود آخرين مصرعهم في هجوم آخر بمديرية "خاشرود"، وذلك بحسب وكالة أنباء "آوا".
وفي العاصمة الأفغانية "كابل" وقعت ثلاث تفجيرات؛ حيث استهدف التفجير الأول مديرية "بغمان"، بينما استهدف الثاني منطقة القوات المركزية في الحي الأمني الثاني، فيما وقع الثالث بالقرب من مقاطعة "بره كي، وهو ما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة 5 آخرين، بحسب تصريحات قيادة الشرطة في كابل.
كما أعلن خاجي عبد القيوم، عضو مجلس ولاية قندهار، عن مقتل أحد أفراد الشرطة وإصابة اثنين آخرين في هجوم شنه مسلحون على أحد الأحياء الأمنية بمديرية "بنجوايي".
من جانبه، يؤكد مرصد الأزهر لمكافحة التطرف أن استمرار العنف وإراقة الدماء في أفغانستان بهذا الشكل، ينذر بعواقب وخيمة تهدد حاضر هذا البلد ومستقبله على الأصعدة كافة، مطالبًا بتضافر الجهود المحلية والإقليمية والدولية؛ لإيجاد حلول مناسبة لاستعادة الأمن والاستقرار في هذا البلد المكلوم.

الموضوع السابق العدد 1104
الموضوع التالي إصابة 20 جنديًّا من قوات حفظ السلام في هجوم على معسكر بمالي
طباعة
2674