مأساة مسلمى الروهينجا

 

أمين كبار العلماء يتفقد لجان الثانوية الأزهرية بالشرقية وانتشار مكثف للجان الرصد والمتابعة بجميع المحافظات

أمين كبار العلماء يتفقد لجان الثانوية الأزهرية بالشرقية وانتشار مكثف للجان الرصد والمتابعة بجميع المحافظات

     أدى طلاب القسم الأدبي بالشهادة الثانوية الأزهرية، وشعبة العلوم الاسلامية، اليوم الأحد، الامتحان في مواد الفقه والحديث والقرآن الكريم وتجويده، وسط حالة من الاستقرار والانتظام، دون رصد شكاوى تتعلق بصعوبة الامتحانات، أو عدم مناسبتها للزمن المقرر، أو ورود أسئلة خارج المنهج المقرر، كما جاءت الامتحانات في مستوى الطالب المتوسط.

وتلقت غرفة عمليات قطاع المعاهد الأزهرية تقارير فنية من واضعي الامتحان تفيد بسلامة الأسئلة، ومناسبتها للوقت المحدد للامتحان، كما أنها جاءت متدرجة من السهولة، إلى الصعوبة وفقًا للمواصفات الفنية للورقة الامتحانية، وذلك بعدما تم الاطمئنان على وصول جميع الأسئلة إلى جميع اللجان بالمناطق الأزهرية قبل بدء الامتحانات، والتأكد من توفر أدوات التعقيم، وتواجد الملاحظين، وانتظام سير الامتحانات باللجان.

وتفقد فضيلة أ.د حسن الصغير، أمين عام هيئة كبار العلماء يرافقه فضيلة الشيخ عوض الله عبد العال، رئيس الإدارة المركزية لشئون المناطق بالقطاع، لجان معهد بنين وفتيات بلبيس، ومعهد بنين شبرا النخلة بمنطقة الشرقية الأزهرية، كما قام مديرو العموم بقطاع المعاهد بالمرور على بعض اللجان المناطق الأزهرية المنتشرة بمحافظات الجمهورية لمتابعة سير أعمال الامتحانات، والتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية، والاطمئنان على توفير كل سبل الراحة للطلاب داخل اللجان.

ويبلغ عدد لجان الشهادة الثانوية الأزهرية هذا العام حوالي (605) لجنة على مستوى الجمهورية، يؤدي الامتحانات فيها ما يقارب (139000) طالب وطالبة في مختلف الأقسام، ويبلغ عدد طلاب القسم الأدبي (91393) طالبًا، وطلاب القسم العلمي (46648)، و(143) طالبًا من طلاب شعبة العلوم الإسلامية، و(539) طالبًا في معاهد البعوث الإسلامية.

الموضوع السابق بحضور وزيرة البيئة والمحافظ وتزامنًا مع اليوم العالمي للبيئة .. وفد أزهري يشارك في الإعلان عن مدينة «الخارجة» بالوادي الجديد مدينة خضراء صديقة للبيئة والمناخ
الموضوع التالي الأزهر يرفض بشدة تصريحات مسؤول هندي تجاه الرسول ﷺ والسيدة عائشة
طباعة
1981